L'ART Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

L'ART Forum

VoUs NoUs TrOuVeReZ ToUs SuRpRiS

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

من الطارق? أنا رمضان

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد
فنان بدأيشتغل
فنان بدأيشتغل
محمد

ذكر عدد الرسائل : 35
العمل/الترفيه : عيش فى الدنياه
المزاج : مشغول جمعه و سبت

من الطارق? أنا رمضان Empty
مُساهمةموضوع: من الطارق? أنا رمضان   من الطارق? أنا رمضان I_icon_minitimeالأربعاء 17 سبتمبر 2008, 12:54 pm

إن لم يحي القلب في رمضان فمتي يحي؟
إن لم يحيا القلب في رمضان فمتي يحيا؟!!
ومتي تبرأ الروح من دائها إن لم يكن ذلك في شهر الشفاء؟!!
ويل لمن نزل بارض المغفرة ولم يخرج منها بسهم..
ويل لمن شهد موسم الأرباح ولم يظفر من الجنة بقصر..
ويل لمن حضر سوق الرحمات فنام والسوق سينفض اخر الشهر..ويل له..ثم ويل له
اخي ..اخيتي
دبر لدينك كما دبرت لدنياك..لو دخلت في قدميك شوكة لسهرت تتألم شاكيا طالبا الطبيب,وهذه اشواك المعاصي ملأت قلبك منذ سنين فأين صوت الانين؟!!وأين طلب المعين؟!!ويحك!!ألا تتألم لقلبك كما تألمت لبدنك؟!!
رمضان طبيب رفيق..يحمل إليك الدواء فكيف ترده خائبا وقد جاءك هاديا؟!!وكيف تحسن استقباله وبين يديه أسباب شفائك وبالمجان؟!!
رمضان شهر نجاة
السمكه إذا وقعت في شباك الصياد ظلت تبحث عن ثقب تهرب منه حتي إذا وجدته..رجعت إلي الوراء..ثم اندفعت بأقصي قوه لتنجو من ضيق الأسر إلي سعه الحريه,فإن لم تعزم هذه العزمة شوتها النيران بعد ساعه.
وانت الان أحوج ما تكون غلي مثل هذه العزمه فالشيطان ألقي عليك شباكه احكم وثاقه وخطه مكره هدفها في النهايه أن تكون رفيقه في رحله العذاب الابدي,وان تشترك معه في قيد واحد وانتما تشويان في نار جهنم سويا !! فماذا انت فاعل وكل شيء عليك: نفسك التي بين جنبيك..دنياك التي تلهيك..هواك الذي يريد أن يدمرك..شهوتك المصممه علي إهلاكك,
لكن حسبك ان الله معك!!فقد ضاعف لك اليوم الثواب,واغدق فرص الرضوان وسلسل جند الشيطان والدور الان عليك
ودورك ان تجعل رمضان محطه تزود للجنه
ودورك أن تتسلح فيه بالطاقه وتتجهز بالعزم
ودورك أن تجعل منه وقفه الحساب وصفحة المراجعه وخطة الاصلاح ووثبه الانطلاق
رمضان كريم
كثيرا ما يهنيء الناس بعضهم في رمضان فيرددون هذه الكلمه دون ان يدركوا معناها ودليل كرمه اليوم هذه الهدايا الغاليات التي اصطحبها معه أثناء زيارته لكل بيت ليكون الباديء بالاحسان والمتفضل بالانعام دون سابق فضل منا أو معروف بل في كثير من الاحيان لا مجرد عرفان ألا ما اشد ظلم بني الانسان لأشرف ضيوفه اليوم:رمضان!!
صدق نبيك!!
عن أبي أمامه رضي الله عنه قال:قلت:يارسول الله!مرني بعمل.قال:"عليك بالصوم فغنه لا عدل له"فكان ابو امامه لا يري في بيته الدخان بالنهار فإذا رئي الدخان بالنهار عرفوا أن ضيفا نزل بهم مما كان يصوم هو واهوله. استقل ابو امامه الصوم وظنه عملا عاديا لذا راجع رسول الله في قوله مرتين إلا ان رسول الله صل الله عليه وسلم كرر عليه نفس الجواب تاكيدا وتعليما وتربية وتنبيها إلي ما في الصيام من خير وبركات أجر ودرجات
سجدة شكر
ما أكثر الهدايا التي اصطحبها رمضان معه اليوم حين جاءنا زائرا وما أغلاها وما سال المداد علي هذه الصفحات إلا تذكيرا بهذه الهدايا لتظل محفوره في الذهن نابضه في القلب باديه علي الجوارح تسعي في شكرها برا وتعمل علي رد الجميل علانيه وسرا ومن الشكر الذي يمكن ان تقدمه الان سجده شكر,قال النووي في كتاب الاذكار : " اعلم انه يستحب لمن تجددت له نعمه ظاهره او اندفعت عنه نقمه ظاهره ان يسجد شكرا لله تعالي أو يثني عليه بما هو اهله"
والان ...اسجد سجود شكر علي هذه النعمه الجليله: (رمضان)
(لئن شكرتم لازيدنكم) [center]
http://www.jannah.com/akishk/ - 14k
lovelycat
مشرف
مشرف

انثى عدد الرسائل : 310
العمل/الترفيه : كلية طب
المزاج : رومانسية

مُساهمةموضوع: رد: من الطارق? أنا رمضان   من الطارق? أنا رمضان I_icon_minitimeالأربعاء 17 سبتمبر 2008, 1:50 pm

من الطارق? أنا رمضان 79zp3
واسمحلى استغل موضوعك ده
لفتح باب مناقشة رمضان السنادى
طلعت منه بأيه؟
غير ايه فيك؟
راضى عن نفسك بعد مرور اكتر من نصف الشهر؟
هل فعلا نقدر نكمل باقى شهور السنة بهذا الحماس الايمانى؟
ولا يخلص رمضان ويجى العيد ونرجع زى مكنا
يا ريت كل اللى يقرى الموضوع يتكلم ونشوف رأيه
الباش مهندس
مشرف
مشرف
الباش مهندس

ذكر عدد الرسائل : 1493
العمل/الترفيه : طالب بكلية الهندسة بشبرا .. جامعة بنها
المزاج : هههههههههههههه
المنتدى المفضل : ملفــات شائـكـــة

مُساهمةموضوع: رد: من الطارق? أنا رمضان   من الطارق? أنا رمضان I_icon_minitimeالخميس 18 سبتمبر 2008, 5:11 am

شكــــرا يا محمد ع الموضوع الجميل
شكرًا يا lovelycat على مرورك المؤثر جدًا دا
انا طبعًا مش راضى عن نفسى و لن أرضى عن نفسى أبدًا
الرضا عن النفس حاجة مش حلوة على فكرة يا جماعة
و لهذا أسباب عديدة ... منها ..
الرضا عن النفس شئ من التعالى و الغرور .. فالنفس هى الأمارة بالسوء مهما حسنت و طاب عملها (و ليس الغرور لا بد أن يكون مقصودًا .. يعنى الكلام دا يتوقف على نية المتكلم)
الرضا عن النفس قد يشبع حاجة النفس من العمل الجيد الحسن الصالح .. و بذا تتكاسل النفس عن محاولة التحسين.
الرضا عن النفس يوحى بكمال حسنها .. و الكمال لله وحده.
سبب عدم رضاى عن نفسى بقى مش حاجة من دول أد ما هو ان نفسى بها العديد و العديد من العيوب .. ادعوا لى أن تخلو نفسى من هذه العيوب
https://www.youtube.com/user/amido2000
lovelycat
مشرف
مشرف

انثى عدد الرسائل : 310
العمل/الترفيه : كلية طب
المزاج : رومانسية

مُساهمةموضوع: رد: من الطارق? أنا رمضان   من الطارق? أنا رمضان I_icon_minitimeالخميس 18 سبتمبر 2008, 10:53 am

يا باشمهندس حضرتك فهمت اللى أقصده غلط
انا مقصدش الرضا عن النفس بمعنى أى حاجة من ال3 حجات اللى حضرتك ذكرتهم
أنا أقصد حاسس انك بتحاول تعمل اللى عليك
ولا انت مقصر فى حجات كتير
وبعدين لسة فى حجات عايزة كل عضو يدخل يقولهالنا
طلع من رمضان السنادى بإيه؟؟؟

من الطارق? أنا رمضان
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-